السبت، 16 يوليو 2011

نمو مبيعات جنرال موتورز الشرق الأوسط بنسبة 22 بالمئة في النصف الأول من العام

نمو مبيعات جنرال موتورز الشرق الأوسط بنسبة 22 بالمئة في النصف الأول من العام







سجّل وكلاء جنرال موتورز في الشرق الأوسط مبيعات إجمالية بلغت 67 ألفاً و624 سيارة في النصف الأول من العام 2011، بزيادة نسبتها 22 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وتم تسجيل هذا النمو في مبيعات كافة علامات جنرال موتورز في المنطقة - شفروليه وجي إم سي وكاديلاك - من سيارات الركاب والكروس أوفر إلى السيارات الرياضية متعددة الإستعمالات وسيارات البيك-أب.
وقد ارتفعت مبيعات التجزئة، أي السيارات التي يتمّ بيعها الى العملاء الأفراد، بنسبة 54 بالمئة لتمثل 71 بالمئة من إجمالي مبيعات جنرال موتورز.
هذا وعزّز الطلب على سيارات جنرال موتورز الجديدة أداء المبيعات في صالات العرض. فقد ارتفعت المبيعات الاجمالية لطرازات شفروليه كروز وماليبو وكامارو وكابتيفا وجي إم سي تيراين وكاديلاك SRX وCTS كوبيه، بنسبة 35 بالمئة في الأشهر الستة الأولى من العام 2011.
وخلال الفترة نفسها، ارتفعت مبيعات سيارات الركاب بنسبة 26 بالمئة. أما المبيعات الاجمالية للسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات وسيارات الكروس أوفر، فازدادت بنسبة 19 بالمئة، بينما شهدت سيارات البيك-أب نمواً في المبيعات بلغت نسبته 37 بالمئة.
إلى ذلك، ارتفعت المبيعات الاجمالية لشفروليه بنسبة 29 بالمئة خلال النصف الأول من العام 2011، بينما سجلت مبيعات جي إم سي زيادة نسبتها 15 بالمئة.
وصرّح جون ستادويك، رئيس ومدير إدارة جنرال موتورز، عمليات الشرق الأوسط، بقوله: "لقد توّجت مبيعات شهر يونيو الأداء المميّز الذي حققناه في النصف الأول من العام الجاري في منطقة الشرق الأوسط. فالطرازات الجديدة تتألّق في استقطاب العملاء إلى صالات العرض، ما يعزز النمو الملفت لمبيعات التجزئة في كافة دول المنطقة."
وأضاف ستادويك: "قمنا هذا العام بزيادة استثماراتنا في انشاء مراكز جديدة لخدمة العملاء وتدريب الموظفين في مجال العناية بالعملاء في مختلف دول المنطقة. وبينما نسعى جاهدين لمنح عملائنا تجربة تسوق وشراء وإمتلاك على مستويات عالمية، يستمرّ اهتمام العملاء بسيارات الركاب والكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الإستعمالات وسيارات البيك-أب التي نوفرها لهم."
وقد أسهمت نتائج شهر يونيو في دعم النجاح الذي حققته جنرال موتورز الشرق الأوسط على صعيد المبيعات في النصف الأول من العام 2011، حيث سجّلت فيه المبيعات زيادة نسبتها 27 بالمئة، ليصبح الشهر السادس على التوالي الذي تحقق فيه المبيعات ارتفاعاً تزيد نسبته عن 10 بالمئة. وخلال الشهر نفسه، إرتفعت مبيعات جي إم سي بنسبة 39 بالمئة لتسجّل ثاني أفضل أداء للمبيعات الشهرية منذ 32 شهراً.
سيارات الركاب
ارتفعت المبيعات الإجمالية لسيارات الركاب من جنرال موتورز بنسبة 26 بالمئة خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2010. وقادت هذا النمو المبيعات الكبيرة لشفروليه كروز التي ارتفعت بنسبة 63 بالمئة. وازدادت مبيعات كاديلاك CTS بنسبة 40 بالمئة، مدفوعة بطلب قوي على طرازي كاديلاك CTS كوبيه وCTS-V كوبيه الجديدين كلياً.
السيارات الرياضية متعدّدة الاستعمالات وسيارات الكروس أوفر
سجّلت المبيعات الاجمالية للسيارات الرياضية متعدّدة الإستعمالات من شفروليه وجي إم سي وكاديلاك إرتفاعاً نسبته 27 بالمئة في النصف الأول من العام 2011. وحقق طرازا شفروليه سوبربان وتاهو أفضل أداء بين السيارات الرياضية متعدّدة الإستعمالات، إذ ارتفعت مبيعاتهما بنسبة 43 و42 بالمئة على التوالي.
هذا وانخفضت مبيعات سيارات الكروس أوفر للعلامات الثلاث بنسبة 11 بالمئة خلال النصف الأول من العام الجاري. غير أنّ طراز جي إم سي تيراين سجّل طلباً قوياً منذ طرحه في شهر مارس الماضي، بينما ارتفعت مبيعات شفروليه ترافيرس بنسبة 32 بالمئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام 2010.
سيارات البيك أب
سجّلت المبيعات الاجمالية لسيارات البيك-أب من جنرال موتورز، وهي شفروليه سيلفرادو وأفالانش وكولورادو وجي إم سي سييرا، زيادة بلغت نسبتها 37 بالمئة في النصف الأول من العام 2011 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وتألّق طراز سيلفرادو بشكل خاص إذ ارتفعت مبيعاته بنسبة 53 بالمئة خلال تلك الفترة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق