الثلاثاء، 16 أغسطس 2011

أطول سكوتر في العالم بطول 22 متر و يحمل 25 شخص

قام بريطاني يعمل سمكريا ببناء ما يدعي بأنه أطول سكوتر في العالم, حيث أن هذا الرجل قام فعليا ببناء سكوتر مذهل بطول 22 متر ( 72.2 قدم ), و كل هذا في سبيل أن يدخل الرجل و اسمه كولين فروز من لينكولينشاير في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
لكي يصنع هذا "السكوتر الوحش", توجب على كولين أن يصل المقدمات و المؤخرات لدراجتين من فئة 125 سي سي و أن يمدد إطار الألمنيوم لكي يضيف مساحة كافية من المقاعد في المنتصف لتتسع ل25 راكبا.
الرقم الحالي الموجود في كتاب جينيس للأرقام القياسية حول أطول سكوتر هو 14 متر (46 قدم) . و لكي يفوز فروز باللقب بشكل شرعي, كان عليه أن يقود السكوتر لمسافة 100 متر (328 قدم), و لكن استنادا لما قالته صحيفة الديلي ميل البريطانية, فقد تمكن فروز من قيادة السكوتر الجديد لمسافة تزيد عن الميل, و قد وصل لسرعة قصوى قدرها 56 كم/الساعة.
و قال فروز للصحيفة " عندما ركبتها لأول مرة اعتقد بأنها لن تعمل مطلقا, و إنه من المستحيل أن تحافظ عليها تسير بخط مستقيم على سرعة منخفضة , لكن ما أن تنطلق فإن الأمور تسير بشكل أكثر سلاسة, على الرغم من أنها تسبب شدّا كبيرا على ذراعيك بسبب عملية التوجيه الثقيلة جدا"
قال فروز أيضا بأنه سيرسل شريط فيديو مع تصريحات موقعة من شهود عيان إلى جينيس للأرقام القياسية ليؤكد صحة إنجازه.
و قال فروز أيضا " هذه الدراجة كانت صعبة جدا في القيادة و ثقيلة جدا في التوجيه, أعتقد بأنه سيكون مستحيلا صناعة دراجة أطول. أعتقد بأن هذا الرقم القياسي الجديد سيبقى كذلك لفترة طويلة جدا"
http://www.youtube.com/watch?v=6qRzC95YpSE&feature=player_embedded



المصدر :  http://www.arabmotors.tv/ar/node/20366

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق